الجزء التاني من رواية - باب الريح - طارق اللبيب -للكبار فقط

  باب الريح بقلم طارق اللبيب من الحلقة 11 الى الحلقة 20



باب الريح 
11
انا الحلقة دي مدتها شهرين ونص  
يلا نبدأ .. اها انتهى اليوم الدراسي..
ووصلاح حيمشي يغشى بيت ناس ناهد يسلم على امها ويتعرف بيها ويوريها رغبتو الجدية في طلبو ليد بتها .. في 

الوكت ده كانت عواطف اتصلت على (مكي) والد ناهد.. 
وقالت ليهو جاي زول كويس يطلب يد ناهد .. قال ليها ماتترددي في القبول 
مادام جاتها سعادتها وافقي طوالي . ..
وكل مايكون زول متدين احسن لينا من اهلك الهياصين ديل .. 
قالت ليهو حاضر مافي مشكلة .. انت بتجي متين ؟؟
قال ليها بس انتي كلمي خالها فاروق يحدد اليوم وانا بجي بحضر المناسبة ماتخلي الموضوع يفشل..
قالت ليهو انت بتوصي في منو؟
اول ما جا صلاح قابلته عواطف بي كل احترام وقالت ليهو :
والله انت ود حلال وبي سببك نحن بيتنا ح يتعدل ويبقى زي الفل..
وتاني لافي شيشه ولافي غيرو وبيتنا حيكون زي بيت ناس امك 
وانت لو جادي في الموضوع بكرة جيب امك واخواتك ..
وتعال لينا ..خير البر عاجله .. 
قال ليها انتي يا ناهد ماحكيتي لامك ظروف بيتنا ؟
نطت امها قالت ليهو حكت لي بي كل صغيرة وكبيرة وظروف اخواتك 
والاخت العيانة وكل شي ..
طبعا" كدا صلاح اطمأن فهم انها حكت ليها فعلا .. .
(وماعارف انها اخفت منها الجزء الاعظم )
قال ليها وبرضو موافقين ؟
قالت ليهو مادام دي رغبتها نحن بنحترم رغبتها ..
المهم اتكيف شديد من امها وما كان متوقع انها زولة محترمة بالطريقة دي ..
المهم صلاح استغرب شديد من عدم اهتمام الام بتفاصيل 
عن حياتو وقبولها السريع واستعجالها على الموضوع ..
لكن احس انها دي وسوسة وشكوك لا أساس لها من الصحة ..
ومعرفته العمقة بناهد هي المطمناهو ..
المهم مشى كلم امه .. وامه وافقت على الموضوع وجو بكريتها..
وطلبو هو وامه واخته الصغيرة اللهي سامية .. 
وقابل خالها فاروق وحددو انو يكون في عقد بعد شهرين ..ومشو مبسوطين 
في فترة الشهرين دي ناهد استطاعت انها تقنع صلاح انها تخلي القراية عشان تتفرغ لبيتها اساسأ هي ماعندها رغبة 

في مواصلة الجامعة ..
وصلاح امه قالت ليهو لازم تبني ليك جناح خاص في البيت لي مرتك تاخد فيهو راحتها ..ويكون عبارة عن مملكة 

خاصة ليها ..
في النهار تكون معانا في البيت وبالليل تمشو لبيتكم الخاص ..
وصلاح كل مايمشي لبيت ناس ناهد امها تقابلو بكل احترام وحنية وحاسي انها عايزاهو يتم الموضوع بسرعة 

وماعندها اي اهتمام بتفاصيل المناسبة ..
وناهد بقت تمشي لبيت ناس صلاح ونشأت علاقة طيبة بين امه واخواته 
وحبوها جدا .. وحسو انها دي المراة الممكن تتعايش معاهم ..
وصلاح وناهد جهزوا مع بعض كل شي والشهرين بمروا بي سرعة.
في يوم كدا قبل الزواج بي اسبوع صلاح جاي من السوق لاقا فيصل ..
ودعاهو للزواج وقال ليهو والله كنت جاييك في البيت عشان اكلمك بالمناسبة لانك انت ما الزول البرسلو ليهو كرت .. 
فيصل قاليهو .. الزواج؟؟ معقول؟ من ناهد؟؟ 
سبحان الله بالسرعة دي .. يازول والله انت محظوظ اول زولة تخلطها تعرسها طوالي ههههه ..
اناهسي بكون خلطت لي 16 ولاواحدة ماعرستها ..
والله ماشاء الله عليك ياصلاح .. هسي انت اتعرفت بالاسرة كويس 
وسالت ولا استعجلت .ساي 
قال ليهو .. لا عرفت اي حاجة ..
بس انت تعال لي قبل الزواج بيومين كدا عشان بحتاج ليك 
فيصل قال ليهو ولايهمك .. مامحتاج وصيه ..
والايام كبست بسرعة 
وابوها جاء قبل الزواج بتلاتة ايام .. وقابل صلاح وكل واحد اعجب بالتاني 
وصلاح إطمأن جدا للاسرة دي وماشايف اي مخالفات شرعية ..طيلة الشهرين ديل ..
اها يوم العرس من الصباح والناس متلمين والصيوانات والمعازيم وناس الحله والبيت ملان .. جاء فاروق اللهو خال 

ناهد ..
وقال لمكي وعواطف : تعالو ونادى خالاتها وعماتها والناس المقربين ودخلهم في غرفة وقال ليهم .. انا الليلة لاقيت 

زول بعرف اسرة صلاح معرفة شديدة ..وقال لي كلام شيب راسي .. انتو ماعندكم منه اي خبر ؟
وناهد زاتها ما أظنها عندها خبر ..
نحن لازم نلغي الزواج ده ..وسريع جدا ..
الحمد لله العرفنا قبل نعقد ليهم ..
كلهم قالو ليهو بصوت واحد ( في شنوو يافاروق ؟؟)..(طارق اللبيب)

باب الريح ..
12
فاروق قال .. ياجماعة في واحد من اصحابي..
ومن حلة ناس صلاح دعيتو عشان يجي المناسبه..
ولما عرف العريس صلاح قال لي انتو قنعانين من بتكم .. ؟قلت ليه يعني؟ .. حكا لي قال انو اسرة ناس صلاح اسرة 

موبوءة عندهم مرض عصبي وراثي .ابوه مات منتحر واخواتو اتنين عيانات .ولازم اولاد صلاح يطلعوا عيانين..
هنا ضج من في المجلس ضجيج غريب ..
وده شنو ؟ وليه يعني؟ وهو ماكلمكم ليه ؟ وانتو ماسالتو منه ليه؟؟
واي زول يتكلم براهو والاصوات ارتفعت ..
هنا عواطف رفعت صوتها .. لو سمحتو ياجماعة ممكن كلمة واحدة بس؟
انا عارفة الكلام ده .. وبتي كلمتني ...
وانا حكيت لابوها ونحن ماعندنا مانع ..
البت متمسكة بالولد ومستعدة تضحي معاهو ونحن بنحترم رغبتها ..
بعدين الحكاية دي ماعيب نحن نرفض بيهو دي ابتلاء من الله 
ممكن يحصل لاي زول ونحن زاتنا ماضامنين بكرة نحيا ولانموت 
ثم ثانيا" احتمال ربنا يلطف بي اولاد بتي ويطلعوا كويسين ..
قوموا عليكم الله اهتمو لي بالضيوف انا مافاضية للكلام ده ..
ومكي منطط عينيهو .. وابدا" مافتح خشمو قال حاجة ..
والجماعة كلهم دنقروا وقاموا ساكتين ينقنقو بيتحت نخريهم 
والموضوع مستمر في حالتو وترتيبات الزواج ماشة على قدم وساق 
قبل الضهر عواطف نادت مكي ودخلت معاهو الغرفة ..
وقالت ليهو : تصدق من فاروق قال الكلام ده من الصباح انا ماعلى بعضي وما مركزة كلو كلو ..
قال ليها .. انتي يعني اول مرة تسمعيهو؟
قالت ليهو طبعا اول مرة اسمعه وبتك ماكلمتني بالتفاصيل دي 
بس قالت لي عنده اخته عيانة .
وانا كنت مفتكراهو عيا عادي خاصي بيها .
وانا زاتي ماعارفة ناهد عندها خبر ودست على.. وللا اساسا" ماعارفة ..
اها رايك شنو انت في الموضوع ده . 
الزول ده غشانا غشة شديدة خلاص ونحن . فعلا اتخوزقنا في النص 
قال ليها الراي رايك .. انتي عارفة البير وغطاها 
اتصرفو انتي وبتك .. 
قالت ليهو راي الموضوع يمشي عادي زي الماحصل شي 
وبعد الزواج بتصرف انت ماتشيل هم ..
قال ليها انا واثق منك يا الفارسه .
العصرية جات وناس العقد اتلملموا والناس كلها متوترة ..
وعلى كل حال العقدتم والناس باركت والموضوع خلص .
والفاس وقع في الراس .. وصلاح المسكين فرحان ماعارف الناس كلها كارهينو 
ومفتكرين انو غشاهم وخدعهم ..
حتى اقرب الناس للعروس ماباركو لصلاح ..
وابوها بارك ليهو مباركه اخير عدمها ..
وصلاح مستغرب في البحصل ده الناس كلها صارين فيهو 
وزهجانين منو .. ومافي اي بوادر فرحة على اقرباء العروس 
وبيغادي البنات عاملات حفلة وبدقن ويغنن ..
والعروس لسع في مكان التزيين ..
عواطف ماسلمت علي صلاح نهائي ولا باركت ليهو ..
قام طوالي ناداها .. قال ليها ..
انا شايف حاجة غريبه .. الناس دي بتتعامل معاي كدا ليه ؟
ولمن انتو متضايقين مني كدا .. ليه قبلتو بي من البداية..؟
قالت ليهو مافي حاجة ياصلاح خليك عادي ماتشغل بالموضوع ..
يعني انت ماعارف في شنو؟ 
قال ليها والله ماعارف اي حاجة احتمال اكون غلطت في حاجة بدون ما أقصد 
احكي لي .. قالت ليهو تحكي ليك مرتك لمن تجي ..
مشى وقال الظاهر انا فتحت على نفسي باب الريح ..
مختار الله في حكمو ..(طارق اللبيب)

باب الريح 
13 
هذه الحلقة هي التي هبت منها رياح القصة . ولما فيها من الحساسية توفقت فيها كثيرا " ولكن الواقع المرير احق 

بالحكاية . واسف على طول الحلقة فهي تساوي حلقتين .. وانتظر منكم فيها الاراء السديدة والاحكام الرشيدة .. 

وكل يدلو بدلوه . والكلام موجه للقراء خلف الكواليس .. 
والى تفاصيل ماحدث ..
قال الكاتب :
كلها ساعتين ومشى صلاح يجيب العروس..
معاهو فيصل وتلاتة بنات من بنات خالة ناهد..
لابسات لبس فظيع وصلاح متضايق منهن ضيق ماعادي..
وفيصل يتبسم ويسرق في النظر .. (غايتو جنس محن)..
.. فيصل سايق عربية اخوه وممزينها مخصوص لصديق عمره ..
وبكشف بالمرايا للجماعة الوراء ..
العروس جات والاحتفال كله فرحانة ومهيصة وضعها مزبوط وقاعدة في الزفة وحاسة انو صلاح متضايق ومقلق ..
براحة قالت ليهو حبيبي انت المفروض الليلة تكون اكتر زول مبسوط في الناس مالك عامل كدا .. ؟ افرح حسسني 

بالفرحة ..
قال ليها عليك الله ياناهد سيبيني والله انا قلبي من جوة واجعني ..
امها طبعا" باركت ليها بابتسامة وفرحة وابوها والناس كلهم ..
وصلاح يعاين للناس مهتمين بي بتهم وفرحانين بيها وهو يعاينو ليهو كدا من فوق لي تحت ..وهو كل مرة براحة 

يقول .. مختار الله في حكمو..
ناهد لاحظت للموضوع .. قالت ليهو في شنو ياصلاح الناس ديل مالم ؟؟ ..<> ..
انت عملت شنو بي وراي ..؟
قال ليها ماياهو ده الموترني.. الناس ديل من الصباح معيشني في نفسيات..
وماعارف الحاصل ولمن سألت امك قالت لي اسال مراتك لمن تجي .
انتي زاتك طلعتي ماعارفة؟ ربنا يستر ..
المهم قامت براحة تجرجر في زفافة مشت علي امها وخلتو قاعد براهو ..
قالت لي امها مالكم مع صلاح الحاصل شنو ؟
قالت ليها امشي على كوشتك الموضوع ده خليهو بعدين ..
ناهد قالت ليها .. يا امي بقول ليك قولي لي ماتمسخي على زواجي ..
قالت ليها الموضوع بتاع مرض الاسرة .. عرفناهو مؤخرا"
قالت ليها وطيب ؟ في شنو ؟ انا عارفة ورضيانة ..
امها قالت ليها ليه ماكلمتيني ؟؟ قالت ليها اكلمك ليه؟؟
انتي ح تعيشي معاهم؟
الموضوع بخصني انا ؟؟ قالت ليها خلاص كان كدي هو ما ملام الملامة انتي ..قالت ليها خليهم يفهمو انو صلاح حكى 

لي اي حاجة وانا قبلانة..
والمارضيان يضرب راسة بعمود الكهربا الجنب الباب ده ..
امها قالت ليها خلاص خلاص امشي مايسمعوك..
الحفلة انتهت والعرسان مشو للشقة والناس اتفرتقت ..
والموضوع من ناحية عامة خلص على خير ..
يلا نمشي مع العرسان للشقة ..
غايتو قمة التحشر والشمار .. لكن نسوي شنو ؟
اتونسوا وكل الونسة كانو بتكلموا في موضوع المشكلة الحصلت في العرس ..
قال ليها ماعرفتي الناس ديل زعلانين مني في شنو؟
قالت ليهو ماعرفت انا زاتي زعلانين مني ..
ماتشتغل بيهم ياصلاح مادام نحن اتلمينا اي حاجة. بنعالجها مع بعض بالحكمة والمفاهمة ..
بعد انتهت الونسة .. وقربوا من بعض زي كل زوج وزوجته ..
صلاح انتفض سريع وانزعج جدا" ..
قالت ليهو مالك؟ قال ليها ده شنو ناهد؟؟
قالت ليهو شنو؟ قال ليها انتي اتزوجتي قبل كدا؟؟
قالت ليهو ابدا" والله .. قال ليها .. دي اول مرة يقرب منك راجل يعني ؟؟
بكل سزاجه قالت ليهو بس زمان واناصغيرة عمري خمس 15 سنة
حصل مع ود خالتي كان اكبر مني بعشرة سنة وامي بتخليني بايتة معاهو في البيت برانا وتطلع هي وخالتو ويمشو 

ناس التومة يلعبو الكشاتين
وحتى حكيت لامي وبابا الحصل وهم عارفين ودوني الدكتور لاني اتألمت شديد..
بكلللل بساطة 
اهاااااااااااا صلاح خت يديهو في راسه وقعد في الواطة ..
قالت ليهو ياصلاح مالك في شنو الموضوع ده ماخطير ..
ده كان زمان وانا ماواعية..
وحتى ماما ..حسستني انو الموضوع مامهم وسكتنا عليهو نحن التلاتة ..
بس لما كبرت عرفت انو كان غلط وحاجة فظيعة 
وغيرت طريقة حياتي كلها ..
قاليها بس كدا ماينفع ليه ماحكيتي لي ..؟؟ قبل ما نتزوج ..
قالت ليهو انت ماسألتني ..وانا ما اهتميت بالموضوع ..
بعدين حتحاسبني على على حاجة عملتها وانا ماواعية وندمت عليها وتبت منها ؟؟
صلاح حبيبي انا ماصدقت القى انسان يحبني ويحفظني من غدر الزمن
ومن المعاصي ومن البلد البقت اسوء من السوء.
وكل يوم الفساد فيها ماشي زايد ..
قال ليها ايوااااااا ..
انا يادوب عرفت امك وابوك مستعجلين كدا ليه وكلفتو لي الموضوع
قالت ليهو ياصلاح .. ده انت البتتكلم كدا؟؟ مستحيل ..
انا آمالي كلها عليك انا لمن حصل لي الحصل ما سكت ..
عليهو كلمت ماما مع اني ماكنت مدركة حجم الغلط ..
صلاح قال ليها خلاص خلاص .. اسكتي اسكتي ..

خليني استوعب نفسي واتلملم على روحي ..
مختار الله في حكمو ..

وهي مستغربة في ردة الفعل القوية الحاصلة لصلاح
وشكلها ماكانت متوقعة حجم المصيبة الحسه بيها صلاح .
صراحه انا ماقادر اكمل وتوقف القلم من الالم ..(طارق اللبيب)

باب الريح .. 
14
صلاح قام قعد في الهول وناهد قاعدة جوة الغرفة..
هو مكروب كرب لايحسد عليه..
وهي مغمومة ومحزونة وخجلانة من روحها ..
طيلة الليل>> لمن جات الساعة اربعة صباحا" ..
صلاح قام خش الحمام طلع وقفل الشقة من برة وشال المفتاح معاهو ومشى .
وقف في الشارع وقف بتاع امجاد .. قال ليهو وديني الفتيحاب 
قال ليهو بي كم .. قال بي كدا .. قال ليهو بتصل في كم ممكن احصل الصلاة؟
قال ليهو كلها نص ساعة بتحصل ..
وصلاح مشى ..
نزل جوار مسجد .. بس جاء يصلي هنا لي سبب واحد ..
بعد الصلاة مشى قعد جنب الامام قال ليهو مولانا انا قطعت ليك مسافة بعيدة .. بس لانك انسان عالم بامور الدين 

ومابتعرفني لانه مسألتي حساسة وعايز فتوى وماعايز زول يعرفني ..
قال ليهو انتظرني اخلص الاذكار واجيك .. قعد ليهو في نهاية المسجد لغاية الناس كلهم طلعو والامام خلص الاذكار 

وجاهو 
قال ليهو يامولانا انا اتزوجت امبارح .. واهل البت زوجوني ليها على اساس انها بكر بس اكتشفت انها ثيب ..
وقالت فقدت نفسها وعمرها 15 سنة .. بطريقة غير شرعيه .
وهي غير مدركه . وحكا ليهو كل القالتو ناهد وقال ليهو :انا مصدقها فهل بجوز لي اطلقها بي السب.. ده ..
وللا أعمل شنو ؟ يامولانا افتيني انا محتار حيرة لايعلم بها الا الله .. 
الامام قال ليهو من ناحية شرعية .. 
ده نوع من الخداع المفروض اهلها يكلموك قبل العقد وانت وقتها من حقك تقبل او ترفض ..
اما الان فيمكنك ان تطلق بسبب العيب الذي وجدته فيها .
ولكن يا ابني انت رجل فيك خير .. 
استر الله يستر عليك اصبر وقتا" من الزمان حتى لا تثير تسأولات الناس ..
واستمر معها وقتا" ليس بالقصير ..
فبعد ذلك ان استطعت ان تتعايش معها فخير ، وان لم تستطع فان طلقتها لن يشك بها أحد .. وتكون سترت عرض 

الناس وربنا يستر عليـــك في الدنيا والاخرة ..
قال ليهو يعني ماحرام كونو انا أعيش معها فترة معينة ..
مش بقولو اتحرمت علي فورا" ؟
قال ليهو ابدا" ده كلام ناس ساي ماعندو علاقة بالحالة الانت فيها فيها دي ..
كونك تديها فترة كافية ده ماحرام ..
بالعكس ده ربنا يجزل لك الثواب ويسترك عليك ويوفقك .. 
من ستر مسلما" ستره الله في الدنيا والاخرة ..
تعال على نفسك واستحمل المدة البتشوفها مناسبه . 
وطبعا زي ما انت ذكرت انها تابت وباب التوبة مفتوح لكل مسلم ومسلمة ..
واتخيل لي مافي فرق هنا بين الرجل والمراة.. 
الا مسألة اعراف وعادات مجتمع لاعلاقة لها بالشرع ... 
ومن منا لم يلم بالذنوب .. فالله غفور رحيم يا بني ..
صلاح قال : مختار الله في حكمو ..
وشكر الامام العالم الفقيه ..
وقام فات ركب .. قبل الواطه ماتوضح ومشى لي ناهد 
قالت ليهو مشيت وين ياصلاح ..
قال ليها مشيت الصلاة .. قالت ليهو بس اتأخرت شديد.. 
ياصلاح خلاص انت قنعت مني مش كدا؟
حتطلقني ؟؟
قال ليها .. اسمعي حبيبتي انا ما حــأطلق ولاحاجة ولايهمك ولاتشيلي هم .. وزي ماذكرتي الحكاية دي ماضي وعفا 

الله عما سلف..
بس انا بحتاج لوقت شوية عشان اقدر اتعايش مع الوضع ياريت بس في الوقت ده ده تديني العذر .. اني ماح اقدر 

اقرب منك .. عشان نفسياتي تعبانة شويه .. 
وما تستائي أبدا" .. انتي تبتي والتوبة تمسح ماقبلها وسبحان الله ربنا يتقبل منك.. والله يجازي الكان السبب .
انتي بتستاهلي كل خير ..
وتأكدي قلبي معاك بكل ماتحمل الكلمة من معنى ..
وانا لازم ادي نفسي فرصة افكر بروية شوية لو حسيت اني اتجاوزت المسألة دي بنواصل حياتنا عادي .. ولو حسيت 

بالشي الجواي تجاهك اتأثر 
مابظلمك معاي ابدا" لازم نفترق .. أصبري لي اسبوع عشرة يوم وانابقرر .. 
وما تحكي لامك وابوك بالحاصل بيناتنا نهائي عشان خاطري 
لازم اسرار بيتنا تفضل بيناتنا نحن الاتنين وبس ..
قالت ليهو حاضر البتقولو يمشي ..
وامها جاتها في الشقة كم مرة ولاحظت انه الوضع طبيعي واعتقدت انو صلاح دقس وما أكتشف اي حاجة ..
وماسألت بتها في الوكت دا نهائي ..
وبرضو صلاح بطلع يوميا في العصرية بمشي بيت امه ..
ويشوف احتياجاتهم ويرجع قبل المغرب .. 
وسبحان الله ما حكى لامه اي حاجة .. 
بس امه لاحظت عدم السعادة في عيونو ..
وقرأت فيهما حزنا" عميقا" .المهم ... 
مرت الايام المفروض ياخدوها في الشقة ..وكملها كلها ..
وطلعو مشو بيت ناس ناهد اول حاجة .. 
وكانو عاديين جدا وبتونسوا ..
امها نادتها براها وسألتها قالت ليها ..
الزول ده اتناقش معاك في حاجة بتخصك ؟ قالت ليها أبدا"..
امها خلاص صدقت انو الموضوع مر على خير ..
ماعارفة انهم الاتنين عايشين اسوء حياة بسبب تصرفاتها هي وعدم مسؤليتها ..
وامها قالت ليهو ياصلاح لوسمحت خلي لينا ناهد يومين تلاتة امشي اهلك وتعال ..
قال ليها .. آسف والله مابقدر أخليها بوراي؟
ناهد : قالت ليهو ياصلاح عليك الله ده اول طلب من ماما ..
قال ليها : ناهد لو سمحتي .. نحن اتأخرنا على البيت .. يلا اتحركي ..
وساقها معاهو طوالي خلا عواطف فاتحة خشمها ..
بعد مشى معاها ناهد قالت ليهو .. الحمد لله ياصلاح الاصريت انك تأخدني معاك انا اساسا" متضايقة من البيت ده 

ضيق ماعادي 
الحاجة التانية ماقادرة ابعد منك لحظة .. 
قال ليها طيب ليه قلتي لي طلب امي وماطلب امي ..
قالت ليهو ترضيه ليها ساي كدا .. 
قال ليها عمرك ماتقولي كلام وانت مامقتنعة بيهو ده خداع انتي مافهموك انو الخداع حرام .. وكمان الخداع على 

الوالد اشد حرمة .. 
قالت ليهو والله ياصلاح انت مقرطها على روحك شديد ياخ .. 
لكن بالجد كلامك صاح واوعدك من الليلة تاني مافي زي ده وانا تلميذتك ..
انا بحب القيم دي شديد وفاقداها والله احبك انت واحب الله الرسلك لي .. 
عاين ليها كدا وابتسم ابتسامة باكيه ومشوا البيت (طارق اللبيب)

باب الريـــــــــح 
15

قبل مانمشي مع صلاح وناهد لبيت الحاجة نفيسة بت المالح..
خلونا شوية في بيت مكي ..
عواطف هايجة هيجان شديد من عصيان صلاح ليها وهي المافي راجل بكسر كلمتها 
ولا رد عليها باي اعتبار ومن اليوم الاول وراها قرارات الرجال على حريمهم ..
ومغستها كلها فشتها ليك في مكي ..
انت ماشايف الزول ده رد لي كيف ؟ هو ناسي انها دي بتي ولا شنو؟
والله كمان رضينا بالهم والهم موراضي بينا!!!
عجايب يازمن .. 
مالك انت ياراجل ساكت كدي زي الصنم متمحن وخاتي لي يدك في حنكاتك ..
مكي قال ليها انا مالي ؟ انا سألتك ..
انا ماطلبت منه يخلي ناهد قاعدة معانا ..
انتي الطلبتي وهو الرفض .. كان تتكلمي معهو هو انا ذنبي شنو؟
بعدين الهم ياتو ؟ همنا نحن ولاهمو هو ؟ انتي عارفة البير وغطاها..
لكن بالجد الزول ده بوريكم انتي وبتك النجم نصت نهار وفقع وفقع فقعا ضحكة..
قالت ليهو كمان بتضحك .. والله انت راجل مافيك رجا .. 
عارف انا حاسة من تصرفات الزول ده اكتشف الموضوع وعامل رايح .
لانه الزول ده فوق وشو في زعل ماطبيعي وبعاين لينا انا وانت بطريقة فيها اهانة 

شديده خلاص . انت ما لاحظت للحاجة دي شكلك .
انا لازم اتخصص من ناهد واحاصرها بي الاسئلة لمن ارميها واعرف منها الحقيقة لانها 

جاوبتني بي عدم اهتمام بعدين تفتكر ليه منعها تقعد معانا ورفضه كان بي زعله كمان 

ماحاجة عادية . دي كلها علامات بتأكد انو عرف حاجة . الزول ده ماهين انا هسع حالي 

ده قايلاهو دقس.
شالت التلفون واتصلت على ناهد في تلفونها وناهد يادوب وصلت وبتغير في هدومها في 

غرفتها المخصصه . وصلاح معاها في نفس الغرفة ..
عواطف :: الو يا ننو .؟ 
ناهد :: اهلين ماما ..
امها :: انا عايزه اسألك سؤال .. وعليك الله ما تكذبي علي ..
لو كذبتي علي ماعافية ليك ..(( وطبعا برضو صلاح وصاها ماتكذب على امها)
قالت ليها أسألي والله مابكذب عليك ..
قالت ليها صلاح اكتشف الحاجه الحصلت ليك زمان.؟؟
ناهد قالت ليها : انا ماعايزة اكذب عليك .. 
لكن صلاح قال لي ماتتكلمي في خصوصياتنا ..
قالت ليها : بس انا امك ياهبله ..
ناهد بعدت التلفون من اضانها وقفلتو بيدها .. 
قالت لي صلاح لازم أقول الحقيقة في كل حاجة مش؟..
قال ليها طبعا" تقولي الحقيقه ولو كانت صعبة .. 
طوالي رفعت التلفون وقالت ليها ؛؛ اكتشف آآي ..!!!
هنا صلاح اتأكد انها بتسأل عن الموضوع اياهو ..
قالت ليها : اها قال ليك شنو؟ ..
قالت ليها يا امي هسي خلي الموضوع ده نتكلم فيهو 

بعدين ..
صلاح سأل ناهد وحكت ليهو موضوع الاتصال .. 
قال ليها خليها تعرف مامشكلة بس اهم حاجة انك 

ماكذبتي عليها ..
ومن هنا بدأت التخطيطات الشريرة للام الجاهلة .. 
لانها بالطبع كان هدفها انها تستخدم صلاح كمبرر لماحدث لبنتها وتزجها مرة اخرى 
لرجل تختاره هي بمواصفاتها المزاجيه ..على اساس انها ثيب وعزبه .. 
وصلاح يكون عبارة عن كوبري سلامة من الفضايح

باب الريح 16
وناهد من اليوم الاول انسجمت مع ناس حاجة نفيسة..
ومعجبة بي حاجة نفيسه فوق العادة .. 
تعاين ليها داخلة وتعاين ليها مارقة 
وكل ماتشوف الحجه قاعدة تجيب البنبر وتجي تقعد جمبها وتخت يديها 
تحت حنكاتها وتسألها من حاجات كتيرة . 
في شؤن الحياة والتعامل مع الزوج .. وكل مرة تقول ليها .. ياماما لو الواحده بتحب زوجها شديد وعايزاهو يحبها 

تعمل شنو..؟؟ 
والحجة طبعا" تعجبك في الاصول والقيم .. والتجربة الطويلة الحياة 
ولمن ناهد تتصرف غلط الحجة تتبسم وتناديها وتفهمها ..
وهي طوالي حاضر ياماما حاضر .. 
ياخي ناهد بقت متعلقة بناس البيت اكتر من صلاح ذاتو ..
اول مايجي الليل .. تمشي للجناح المخصص ليها مع زوجها 
وبالطبع كلو واحد في سرير لحالو .. حسب الاتفاق ..
وناهد ما متأثرة كتير بهذا الوضع .. فهي سعيدة ومكتفية لمجرد 
وجودها في كنف الناس ديل .. وبتتونس مع صلاح بكل اريحية طول 
الليل .. وتحكي ليهو الحاصل بالنهار .. وهو جواهو فرحة مكسورة الخاطر ..
طبعا براقب عن كثب وملاحظ بي نفسو الشخصية 
الرائعة جدا في روح ناهد ..وكل الاخطاء العندها تربوية بحته .
وناهد منصاعة جدا لنصايح صلاح وامو ..
وشعرت بمكسب فخري في حجة نفيسه..
كل يوم وناهد تزداد تقربا وحبا" في حجة نفيسه .. وأحست بانتماء غريب 
لهذه الاسرة .. ولقت انو الناس ديل بتوافقو مع رغبات نفسها 
وتركيبتها الروحية .. حتى البتين العيانات بتعاملو معاها بي محبة 
وهي مهتمة بيهم اهتمام ماطبيعي .. والام ملاحظة للمحبة الطالعة 
من عيون ناهد والبنات بتونسو معاها ونسه طبيعية وبنادوها لو عايزين حاجة .. فمازالت الحجة تزداد تعلقا" بي 

ناهد ومحبة ليها ..
حتى لمن يتأخر صلاح برة البيت 
بجي بلقا ناهد نايمه مع الحجة في سريرها .. وهو بتقطع اسفا" على 
ناهد لان قلبو ماقادر يتقبلها كزوجة .. ولكنه شعر بان حبا" في قلبه 
نما تجاه ناهد بطريقة اخرى .. حب ولاء وانتماء .. احب روحها .. 
وكلما فكر فيها كزوجة ينفر قلبه من هول الفكره . اما حجة نفيسة 
فحاسة بشي ... على حسب خبرتها الطويلة في الحياة ان 
العلاقة الزوجية بين ولدها وزوجته غير طبيعية .. وعايزة تسأله .. 
وماعايزة تحرجه .. 
في يوم من الايام قالت ليها انا الليلة ياناهد عايزة اعمل ليك حاجات 
براي .. امشي استحمي وتعالي لي .. بي اختصار عملت ليها كل الزينة 
اللازمة للمراة السودانية وخلتها تلبس لبس معين .. وعطرتها عطر 
لايخطر على بال وناهد بقى مشهدها حاجة لاتتصور ابدا" في الروعة 
والاغراء .. واصلا هي رائعة الجمال .. المهم 
لمن صلاح جاء وشاف ناهد بالصورة دي .. قال لي امه انا الليله 
بايت بره . امه قالت ليهو ليه في شنو؟ سكت .. 
قالت ليهو مافي مبيت برة دي اوامر مني انا.. لو عندك اي حاجة 
اتصل والغيها .. الليلة انا عايزاك معانا في البيت ده .. (طارق اللبيب)

باب الريح
17 
ماكان قدام صلاح الا أن ينصاع لاوامر الوالده ..
وقعدوا مع الوالدة شوية واتونسوا وسبحان الله البت العيانة شديد ديك
بعد ماكانت يومها كلو ساكته .بقت تجي تتونس ويتعشوا كلهم مع بعض وناهد صبغت على البيت حيوية ونكهة 

جديده غيرت نفسيات الجميع الا صلاح . فهو يتونس ويضحك وفجأة يسكت ويسرح ..
بعد خلاص وكت النوم وجب .
مشو الاتنين لبيتهم .. وناهد معاها وصية من الحجة ..
لمن صلاح رقد في سريرو جات قعدت جمبو وقالت ليهو انا عايزة انوم جنبك .. قال ليها ليه الحصل شنو ؟ 
قالت ليهو ماما نفيسه قالت لي ماتنومي براك . 
قال ليها مختار الله في حكمو .. رقدت جنبو لكن اداها ضهروا وقبل على الحيطه لغاية ماحس انها نامت قام هو 

رقد في سريرها ..
وكل هذه الزينه والعطور والجاهزيه خابت . 
اصبح الصباح واتفاجأت انو راقد في سريرها .. في قرارة نفسها قنعت من اصلاح الحال ..لكن المشكلة كل يوم تزداد 

حبا" فيه وفي اهل بيته ..
طيب .. 
في هذا اليوم كانت عواصف الشياشية عندها مشوار الضهرية ..
لي واحدة من الشلة المنكوبة لمن جات الضهرية قالت لمكي 
قوم البس اتجهز نحن ماشين ليناس سيده عندها ولدها جا من برة ..
وعاملين ليهو كرامة ..
المرة دي وقفت معاي في عرس ناهد وقفة مابنساها ليها ..
وطوالي المكي قام اتلملم وبراها لي ناس سيده ..
قالت ليهو نغشى معانا الاستديو عشان نشيل الصور بتاعة العرسان 
وفعلا غشو شاالو الصور ومشو ناس سيدة ..
سيدة من نفس الطينة بتاعة عطوفة وفرد للاخر ..
المهم لمن وصلو وقعد يتونسو عواطف ورت سيدة الصور.
وطوالي سيدة كوركت لولدها الجاي من الغربه .. تعال ياهاني تعال 
شوف صور العرسان وشوف راجل ناهد ..
جاء هاني مسك الكرت وبقى يعاين ويتمطق ويقول :والله ناهد دي 
بقت قنبلة موقوتة 
دي فاتتني كيف ؟ والله حسرة ..!! ومسك الكرت معاهو ..
(( شوف بالله جنس التربية الغريبة دي !!)) 
عواطف عارفة هاني غنيان وعندو املاك وحالتو ميسورة ..
طوالي نطت وقالت ليهو هسي مافات شي كان بتعرس العزبه بطلقها 
ليك منو اصلو راجل مانافع واسرتو فيها مرض وراثي ..
قال ليها طيب ليه اديتوه ناهد ؟
قالت ليهو دسا علينا اكتشفنا بعد العقد ..!!(جنس كضب) 
قال ليها اها؟ انا ماعندي مانع ناهد دي لو بي اولادها انا دايرها ..
ولازم انقذها من الزول ده .. 
عواصف قالت لامه .. انتي رايك شنو ياسيدة ..؟؟
قالت ليها انا الدخلني شنو ؟ هاني ولدك وانتي امه .. 
اعملو العايونو انا لاقية احسن من ناهد؟
عواصف قالت ليهو .. ياهاني خت بالك كويس..
انا حأطلقها لو عندك اي تردد وريني من هسي لاني حأطلقها عشانك ..وخلاص بدت تخطط في الافكار الشيطانيه في 

راسها ..
قالت في سرها والله صلاح العواليق ده انا ح أعمل فيهو عمليه 
ماينساها مدة ماهو حي ..
عان كمان داير يفتري على عواطف .. ..
ماعاش الراجل البرفع عينو في عيني انا ..
لمن طلعو من بيت ناس سيدة قالت لي مكي تعال اغشى معاي السر 
المحامي ..
قال ليها في شنو؟ قالت ليهو دايرين نشوف اجراءات طلاق ناهد 
بتكون كيف ..
قال ليها يامرة انتي مانصيحة؟
قالت ليهو المانصيح انت اصلا كانت نيتي اطلقها منو لو اكتشف 
الموضوع ..
حالي ده كنت قايلاهو داقس .. امشي انت قدامي خلي الفصاحة 
مشى طوالي ودخلو على المحامي وحكت ليهو مرض الاسرة ؟ 
المحامي قال ليها مافي حجة للطلاق اذا البت رضيانة بيهو ..
قالت ليهو بس البت عمرها هسي 19 سنة وماعارفة مصلحتها وين ؟
قال ليها معليش مابقدر اساعدك ..
ساقت مكي وطلعت 
وقالت ليهو خير انا مابغلب حيلة وبطلقها منو وبراك بتشوف .. (طارق اللبيب)

باب الريح 

18 
ملكة الحلقات .. 
..
عواصف قالت لي مكي انا بطلقها منو وبراك بتشوفي ..
قال ليها والله تتصرفي تصرف زي ده تندمي تندمي ..
اول حاجة البت رضيانه .. وسعيده .. تانيا الزول اكتشف الكارثه وبرضو سترها 
وصابر وماسكها .. راجل زي ده ماحقو نفرط فيهو ..
قالت ليهو انت راجل غبيان ماشفت هاني ود سيدة وسماحة الدنيا فوقو القروش 
عندو تتمنى .. انا حأطلقها منو والفي راسك اعملو ..
قال ليها نشوف .. 
طيب هناك صلاح بتكلم مع ناهد .. 
صلاح قال لي ناهد وصفي لي بيت ناس جدك انا عايزك ترتبطي بيهم .. قالت ليهو : يعني نمشي مع بعض ؟
قال ليها لا .. انا بمشي أول .. 
لانو بكرة الصباح انا خلاص حأوديك بيت ناس ابوك عشان ما أظلمك معاي ..
معليش ماقدرت أواصل معاك والله ياناهد .. 
قالت ليهو خير يا صلاح بس عندي طلب ممكن تخليني معاكم اسبوع وبعداك بمشي .. 
قال ليها موافق بس تكوني عارفة انك ماشة ماشة .. 
قالت ليهو الحمد لله على مراد الله مافي يدي حاجة اعملا لكن اتاكد انا راجل غيرك بمسني مافي لمن اموت .. لاني 

ماشايفة راجل غيرك ..
قال ليها كدي هسي خلي الكلام ده .. وصفي لي . وصفت ليهو ومشى .. 
بعد ما طلع قعدت تبكي بكاء مرا" في غرفتها .. و حجة نفيسة حست بيها .. وقرربت من الشباك عشان تتأكد ..
اتأكدت انها بتبكي ..واتأكدت انو في مشكله حقيقية .. بس برضو ابت تسألها وابت 
تتدخل وقالت برااااهم بحلوها .. مافي شي بكبر المشاكل غير التدخل ده احسن اكون ساكته .. 
بعد شوية ناهد جاها تلفون .. حجة نفيسة جات جارية على الشباك قالت اهو صلاح بكون ضرب ليها عشان 

يرضيها ..
لكن سمعتها بتتكلم مع امها .. 
امها في التلفون قالت ليها .. طبعا ياناهد صلاح اكتشف مشكلتك وهسي بكون مضايق منك وماعايزك وهو عشان 

زول كويس 
ماعايز يطلقك طوالي .. عايز ياخد وكت عشان الستره ..
فانا بوصيك لو قال ليك استمري معاي ماتستمري معاهو..
لانو حيشك فيك عمره كلو .. (طبعا" ده كلو ام صلاح ماسامعاهو صح؟)
ـــ
قاامت ردت ناهد قالت ليها .. يا أمي انا عايزة صلاح ومابفارقو 
احيا معاهو واموت معاهو ولو فارقني بموت بس .. (ام صلاح تسمع بإندهاش )
ـــ
عصوفه قالت ليها: بتعرفي .هاني ود سيدة .. الفي السعودية 
قالت لي ايوة ..قالت ليها رايك فيهو شنو قالت ليها حسب علمي زول ممتاز ..
ـ
عواصف قالت ليها الزول ده ياناهد جاء نهائي شاف صورتك . وجن جنونو وقال ممكن يتزوجك بعد ده .. بس انتي 

اطلقي من صلاح عشان تتزوجيهو على اساس انك عزبة . اسمعي كلامي كدا بتعيشي سعيده ..
ــ
ناهد قالت ليها كيف يا امي تطلبي مني طلب زي ده ؟
اطلق زوجي وحبيبي عشان اتزوج واحد تاني افرض غني يعني شنو ؟؟ 
وانا مابحبو ؟؟
يا امي انتي عقلك ده برجع ليك متين ؟
والله انا لو صلاح طلقني مستعدة اكون خدامة في بيت امو ولا اتزوج غيرو ولو طردني عمري مافي راجل يمسك يدي 

.. انتي بتتكلمي كيف انتي مابتعرفي صلاح واهل صلاح .. مع السلامة يا امي كلامك ده لابودي ولابجيب ..(وام 

صلاح تسمع )..
حجة نفيسة فهمت انو ام ناهد عايزة تطلقها منه وتزوجها لزول تاني ومستغربة جدا في البيحصل ده ..؟ 
المهم لمن جا صلاح وقال لناهد انا حكيت لاهل ابوك عنك وقالو مستعدين 
يستقبلوك.
ونحن بعد يومين حنمشي ليهم زيارة ..
حجة نفيسة نادت صلاح .. وحكت ليهو التلفون ..
وقالت ليهو انا ماسمعت كلام امــها لكن سمعت ناهد بتقول ..
((ــــ كيف يا امي تطلبي مني طلب زي ده ؟
اطلق زوجي وحبيبي عشان اتزوج واحد تاني افرض غني يعني شنو وانا مابحبو ؟؟
يا امي انتي عقلك ده برجع ليك متين ؟
والله انا لو صلاح طلقني مستعدة اكون خدامة في بيت امو ولا اتزوج غيرو ولو طردني عمري مافي راجل يمسك يدي 

.. انتي بتتكلمي كيف انتي مابتعرفي صلاح واهل صلاح .. مع السلامة يا امي كلامك ده لابودي ولابجيب ..)) ــ 
وحجة نفيسة قالت ليهو : لازم توريني الحاصل .. قال ليها لحظة يامي . 
صلاح جرى مشى لناهد في غرفتها .. 
قال ليها الاتصل منو وانا مافي ؟ قالت ليهو امي ..
قال ليها قالت شنو؟ 
حكت ليهو بالتفصيل وبالصدق . مسكها من يدينها الاتنين لاول مرة .. وقال 
أبشري ياناهد .. ابشري تاني مابفرقني منك الا الموت.. واعاهدك اني تاني ما أذكر ليك الماضي طول ما أنا عايش انا 

خلاص نفضت الغبار من عشقي اليك .. وساقها لي امه قال ليها يا امي الليلة جهزي لي ناهد زي امبارح .. وياناهد 

بكره عندنا مشوار لي بيتكم ..
عشان انا عايز اربي ليك امك دي تربية بي أدب .. (طارق اللبيب)

باب الريح 

19
هذه الليلة كانت ليلة العمر والسعادة على ناهد .. وصلاح .. ابتدأت بأحلى ونسة واستمرت بكل تفاصيلها الجميلة 

والسعيدة .. 
وبكرة الصباح صلاح قام يتبسم براهو .. وناهد تعاين ليهو ..؟ 
كل مايعاين ليها يتبسم وهي تتبسم خجلانة .. قال ليها والله ال12 يوم الفاتن ديل ضاعن من عمري ساي .. ياخي 

والله انا استاهل دقة هههه ضحكو الاتنين .. 
المهم بقى اليوم كلو يعاين ليها داخلة ومارقة .. ومبسووط .. 
قاليها نحن ماشين لناس امك . قالت ليهو يلا .. (هجووووووم ههه )
لبسو ومشو .. عواصف اتخلعت لمن شافتهم الاتنين جايين .. 
وخافت انو ناهد تكون حكت لصلاح كلام التلفون .. 
عواصف جابت ليهم الشاي.. صلاح قال ليها اقعدي يا عواطف .. 
اول حاجة يا عواطف.. انتي المفروض تخافي من ربنا قبل كل شي .. 
اولا ضيعتي بيتك وخلتيهو قناة دوليه .. زي مركز التصويت ..
ده داخل وده مارق ..
واخيرا تتصلي بي بتك تقولي ليها طلقي راجلك عشان اعرس ليك تاني ..؟؟
انتي ماعارفة انو الرسول صلى الله عليه وسلم قال : لعن الله من خبب امرأة على زوجها . اي اغراها لتطلقه . بعدين 

حتى المرأة المطلقة الزول حرام يخطبها في 
شهور العدة لانو احتمال زوجها يرجعها 
انتي عارفة انا ممكن افتح فيك بلاغ واسجنك في الموضوع ده؟؟ 
وممكن امشي اكتب عنك في الجريدة ..؟؟
وممكن امشي اكلم ناس جدها أهل ابوها بتصرفاتك دي كلها ؟..
انتي ليه بتعملي كدا؟ انتي قايلة روحك شنو يعني ..؟؟
والله ياعواطف انا ما أسيبك الا اندمك .. وبتشوفي بعينك ... 
وصلاح الهادي الرزين داك انفعل وصوتو علا . وضرب الطربيزة بيدو لمن كبابي 
الشاي عملن كشلووووو .. 
وعواصف قعدت ترجف زي القصبة وتقول ليهو خلاص ياصلاح اهدأ اهدأ انا زي 
امك نتفاهم بالهداوة .. 
قال ليها امي ؟؟؟ انا امي كان زيك كنت نفضتها واتبريت منها .. 
ومكي يعاين مبسوط ومتكيف .. اول مرة يشوف عواصف ضعيفة كدا ومهزوزة 
وبتررررجف ..مكي قال لي صلاح .. انا والله ياصلاح حذرتها .واتكلمت معاها لكن راسها قوي ..صلاح قال ليهو .. انت 

يامكي راجل طيب ومسكين .. وعواطف دي المسكنة مابتنفع معاها .. انت لازم تستلم منها قوامة البيت ده الشرع 

بقول الرجال قوامون على النساء .
وطوالي صلاح ساق ناهد وقال ليها يلا يا حبيبتي .. دقيقة هنا في البيت ده ما بنقعدها ..
الا البيت يستلمو الراجل .. الراجل هو سيد البيت ..
اي بيت تقودو مراة مابلزمني ولابلزم مرتي ..
وعواصف حيلا مات وغلبها تقوم من الكرسي وجاها هبوط ..
وصلاح ساق ناهد وطلع غضبان .. 
طوالي مكي قام وراهم يكورك ليهم :دقيقة ياصلاح ...!!ماتمشو..
وصلاح سايق ناهد وماشي بسرعة ..
ومكي جاري وراهو لغاية نهاية الشارع .. 
صلاح وقف وقال ليهو يامكي ارح معانا عازمنك البس وتعال محصلنا في المظلة ..
مكي جاء يلبس . عواصف قالت ليهو ماشي وين؟
قال ليها ماشي السما الاحمر .. صمي خشمك ده يا جبانة ..ههههه 
والله تاني تفتحي خشمك ده معاي الا اوريك ليهو .. 
عواصف ختت ايدها فوق خشمها وقالت سجمي عان ده كمان .!!!
لمن مشو التلاتة وقعدوا في المحل العزمهم فيهو صلاح . مكي قال ليهو والله يا ولدي الله يجزيك خير اسأل ناهد دي 

امها منجضانا كيف ؟؟
صلاح قال ليهو لازم انت تفهمها انك بقيت مابتحبها الا تتغير ..
هسي هي مستقلة حبك ليها قايلاك بتخاف منها ..
وكدا يا عم مكي انت بتكون مضحكة وسط الرجال ..
اسمعني نحن بكرة ماشين لناس ابوك وامك وهم محتاجين ليك شديد انا مشيت ليهم امس وابوك كبر وماعندو زول 

بسندو وبقيف معاهو .. 
وامك تعبانة وكل يوم مريضة ..
على الاقل سلم عليهم واطلب منهم العفو قبل تسافر رايك شنو ؟ 
انت هسي مكيل بعقوق الوالدين بسبب عواطف اللهي مامحترماك ولا عاملاك راجل .. وناهد تعاين لصلاح بكل 

فخر واعجاب وهي تقول في سرها يادوب أهو ده الراجل البخت الامور في مواعينها ..
مكي قال ليهو بس انا متأكدا ناس ابوي حيطردوني .. صلاح قال ليهو :دي مسؤليتي انا .؟؟ بس انت ماتكلم عواطف 

انك ماشي وين ..؟
مكي قال ليهو : تاني؟؟؟ .. من الشفتو فيها الليلة تاني بوريها ليك المكشن بلا بصله ..كدي خليها تاني تسألني ماشي 

وين .. صلاح قال ليهو خلاص بكرة تلاقينا هنا الساعة عشرة صباح ونطلع مع بعض .. خير اتفقنا .. (طارق اللبيب)

باب الريح 
20

بعد الاتفاق ..ناهد وصلاح مشو علي بيتهم ..
ومكي رجع على عواصف ..
قالت ليهو الزول المفتري قايلني سكت ليهو ..
والله انا حاطبق فيهو نظريه اخليهو يشرب مايروى ..
كمان ناهد الفاشله بارياهو زي الهبله..
انا لسه ماشفتوني بسوي شنو.. 
مكي قال ليها ..انا مليت منك ومن عمايلك..
قالت ليهو انا لسه ماعملت وبراك بتشوف .. 
قال ليها انتي اعملي العايزاهو وانا بعمل انا تاني مابسكت ليك..
اها اتلاقو الصباح التلاتة ومشو على بيت ناس الجد ..
ناس البيت مستغربين من جية مكي لكن استقبلوهم عادي..
والناس شكلهم كلهم زعلانين من مكي وكارهين عواطف كراهية التحريم ..لكن باتفاقهم مع صلاح الاستقبال كان جيد 

..واتفاجؤوا بيبمكي 
لانهم ماكانوا متخيلين انو جاي مع ناهد وصلاح.. 
والدة مكي الحجة بت المنى مراة صعبة شديد وكلمتها زي السيف ..
وابوهو راجل عمدة وراس قبيله من الناس البحلحلو مشاكل القبايل مع انو 
كبير في السن لكن نشيط جاء من برة لابس ابيض في ابيض وعندو توب كبير لما 
يطلع بتلفح بيهو كدا يجدعو خلف خلاف على اكتافو ونازل بوراهو يقرب 
للواطه جاي لابس كدا شكله كان في مؤتمر شعبي جامع ..
واتنين من اخوات مكي المتزوجات واخوهو واحد ساكن في نفس الحلة كلهم جو عشان يسلمو على ناهد .. 

واتفاجؤوا بمكي ..
المهم قعدوا كلهم بتونسوا كانو مافي حاجة حاصلة وبسالو من الاخبار ..
ومكي قال .. طبعا ياجماعة الفات مات والمضى لايعاد ..
والحصل حصل واحسن الناس تعاين لي قدام وانا جيت اصلح الخربان ..
كلهم قالو ليهو خير يامكي مافي مشكله ..
لكن الظاهر في كلام كتير دايرين يفقعوه ليهو ..
بس مستحين من بتو ومن راجلها الضيف صاحب المبادرة ..
بعد شويه حجة بت المنى نادت مكي جوه..
وقعدت اتكلمت معاهو كتير بقولو في شنو مامعروف ..
وابوهو دخل على الصالون وناهد حصلته وقعدت جنبو تتونس معاهو 
فرحانة انها لاول مره تقابل جدها وتتونس معاهو وكل مرة تمسك يدو تسلم عليها ..وهو برضو حبا البت شديد ..
قال ليها كنت بتمنى انك تتربي تحت عيوني.. 
بعد مسافة مكي جا ودخل على ابوهو وناهد طلعت مشت لحبوبتها ..
ومكي وابوهو قعدو اتكلموا قاليهو ..
طبعا يامكي امك بتكون كلمتك بعمايل مرتك ..
والحاصل في بيتك وانت مافي كله نحن جايبين خبرو ، 
ووشنا قدام الناس زي الواطه.. من الشيشة الكشتينه المدورة مما تمسي الواطه ..قال ليههو الكلام ده كان زمان يا 

ابوي ..
ابوه قال ليهو صلاح كلمك ؟ قال ليهو بشنو؟ 
قال ليهو انا عندي شرط واحد لو بتعملو ممكن اقبلك واقبل اولادك ..
تجيب اولادك وتسكنوا معانا هنا وتاني ما تأجر اي شقة ..
ولمن تسافر تخلي اولادك معانا . 
عندك ولدين انا عايزهم يتربوا معاي عشان يطلعو رجال .
كان خليتهم لي مرتك تربيهم ليك بطلعوا لخوخ ساي ..
كان بتقدر تعمل القلت لك عليهو انت تبقى ولدي بالحق ولدي..
وكان الموضوع غلبك خليك في حالك وخلينا في حالنا ..
وماتفتش لي عفو مني ولامن امك ..
قال ليهو بس يابا عواطف وامي مابتعايشوا.. 
انت عارف امي صعبة كيف..
قال ليهو هنا السيطرة سيطرة رجال ..
والحريم هنا ماعندهن كلمة مع الرجال والبحصل في بيتي مسؤل منو انا ..
انا قاعد ماني مسافر انت خايف الحريم يغلبني ..؟؟ 
المهم طبعا صلاح عارف الشرط ده كلموه بيهو من المرة الفاتت.
في الاول كان شرطهم مكي يطلق عواطف حتى يقبلوهو ..
بس صلاح كان اتناقش معاهم في النقطة دي وقال ليهم الطلاق لا .. جيبو 
عواطف مع الاولاد يتربوا قدام عيونكم عواطف مابتغلبكم الطلاق ماحبابو ..
وهم قبلو بكلام صلاح اكراما" ليهو .. وطبعا" راي سديد .. بس 
اهااااااا لكن لو عواطف ام راسأ قوي رفضت البحصل شنو؟(طارق اللبيب)
يتـــــــــــــــــــبع



رواية باب الريح الجزؤ الأول


رواية باب الريح الجزؤ الثاني 


رواية باب الريح الجزؤ الاخير 


 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اكواد جميع الرسيفرات للدخول لقائمة الشيرنق واضافة شفرة البيس

حمل الان احدث سوفت وير لجميع اجهزة ستار نت

جميع شفرات بيس لمعظم القنوات الرياضيه مع اختلاف الاقمار